الأسئلة الشائعة
شروط أهلية المنشأة
- يجب أن تكون حالة المنشأة قائمة
- يجب أن يكون السجل التجاري سارٍ
- يجب أن يكون نطاق المنشأة أخضر منخفض أو أخضر صغير فئة (أ) فما فوق
- يجب أن لا يكون نشاط المنشأة من نشاط المزارعين والرعاة أو الفروسية وتربية الخيول أو تأجير خدمات العمالة المنزلية
شروط أهلية الموظف
- إذا كانت المهنة من المهن الهندسية يجب وجود شهادة مزاولة مهنة سارية من الهيئة السعودية للمهندسين
- إذا كانت المهنة من المهن البيطرية يجب وجود شهادة مزاولة مهنة من وزارة الزراعة
- إذا كانت المهنة من المهن المحاسبية يجب وجود شهادة مزاولة مهنة من الهيئة السعودية للتخصصات المحاسبية
- يجب أن لا يكون حالة العامل المطلوب تغيير مهنته "في انتظار نقل الخدمة"
- يجب أن لا يوجد طلب تغيير مهنة تحت التنفيذ لنفس العامل
- يجب أن لا يكون قد تم إصدار رخصة خروج نهائي للعامل
- سجل الدخول إلى قوى
- اختر خدمة تغيير مهنة من الخدمات الإلكترونية
- حدد العمالة المراد تغيير مهنتهم
- حدد المهنة المراد التغيير إليها
- املأ بيانات عقد عمل كل عامل
- قدم طلب تغيير المهنة
سيتم إرسال الطلب إلى الموظف في قوى، وعلى صاحب العمل تذكير الموظف بالدخول إلى بوابة قوى أفراد لاتخاذ إجراء القبول أو الرفض
يمكن الدخول على الطلبات المرسلة من هنا
أو اختيار عرض الطلبات من صفحة الخدمات
يمكن تغيير المهنة للموظف بعد القدوم أو إلغاء التأشيرة وإعادة إصدارها باختيار المهنة المطلوبة
لا يمكن ذلك
يتطلب على الموظف الموافقة على طلب تغيير مهنة من قوى أفراد
بعد إتمام إرسال الطلب بنجاح من قبل صاحب المنشأة، على صاحب المنشأة إبلاغ الموظف بالدخول على منصة قوى أفراد لاتخاذ إجراء القبول أو الرفض
بعد إرسال الطلب بنجاح من قبل الموظف، يتم إشعار صاحب المنشأة لاتخاذ إجراء الموافقة أو رفض الطلب
لا يتطلب دفع رسوم في قوى، لكن لابد من سداد الرسوم المقررة من وزراة الداخلية لطلب تعديل مهنة
سيرسل الطلب من قوى إلى وزارة الداخلية إلكترونيًا للموافقة أو الرفض من وزارة الداخلية.
لمعرفة شروط تعديل مهنة انقر هنا.
يجب على صاحب العمل اتخاذ الإجراء في وزارة الداخلية .خلال 14 يوم تفاديًا للرفض من النظام
في حال القبول من وزارة الداخلية بنجاح سيتم تحديث بيانات الموظف بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية آليًا