لوائح تنظيم العمل

تهدف إلى تنظيم البيئة الداخلية في المنشآت من خلال اعتماد لوائح تنظيم العمل إلكترونياً

المزيد

الاسئلة الشائعة

ما هي أهمية خدمة لوائح تنظيم العمل؟

هي خدمة تهدف إلى تنظيم البيئة الداخلية في المنشآت من خلال اعتماد لوائح تنظيم العمل إلكترونياً، مما يخلق بيئة عمل آمنة وفعالة ويعمل على رفع مستوى الوعي وتحسين بيئة العمل

ماهو الفرق بين لائحة العمل النموذجية والمخصصة؟

لائحة العمل النموذجية:
لائحة العمل النموذجية تمكن صاحب العمل من إصدار لائحة تنظيم العمل واعتمادها  من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل فوري، مع إتاحة خاصية إجراء بعض التعديلات المحدودة على البنود التالية:

ما يمكن تعديله فيها : 

  • التقويم السنوي ( الهجري – الميلادي )
  • نظام الإجازات
  • ساعات العمل ( العادية – الموسمية )
  • أيام العمل
  • أيام الراحة الأسبوعية
     

لائحة العمل المخصصة:
لائحة العمل المخصصة تمكن صاحب العمل من إضافة بنود إضافية استنادا على اللائحة النموذجية حيث يتم إعدادها ومراجعتها من قبل مكاتب محاماة معتمدة ومن ثم اعتمادها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، ثم رفعها وتوثيقها في الخدمة

ما هي المنشآت الملزمة بإصدار واعتماد لائحة تنظيم العمل؟

جميع المنشآت ملزمة بإصدار لائحة تنظيم العمل

كيف يمكنني طباعة لائحة العمل؟

يمكن طباعة اللائحة من خلال الذهاب الى صفحة اللائحة واختيار أيقونة الطباعة في أعلى اليسار 

ماهي خطوات اعتماد مكتب محاماة في قوى؟

يمكن لمكتب المحاماة التسجيل كمزود خدمات معتمد على منصة قوى عن طريق زيارة رابط الخدمة https://policies.qiwa.sa والتسجيل كمكتب محاماة ثم استيفاء المتطلبات ليتم دراستها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

الذهاب إلى الخدمة

خدمات أخرى

المستشار الإلكتروني
المستشار الإلكتروني لأصحاب الأعمال يقوم بعرض ...