خدمة إدارة الصلاحيات

تقدم خدمة إدارة الصلاحيات للمنشآت القدرة على إضافة مستخدمين مفوضين لإدارة حساب المنشأة وتخصيص صلاحياتهم عند إجراء خدمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على منصة قوى

المزيد

الأسئلة الشائعة

ما هي خدمة إدارة الصلاحيات؟

خدمة للمنشآت المسجلة في قوى تتيح إدارة مستخدمي المنشأة المفوضين لإدارة الحساب، مثل إضافة مستخدمين وتخصيص الصلاحيات على حسابات المنشآت والخدمات الإلكترونية الموجودة على منصة قوى، التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

كيف يتم إضافة مستخدمين للمنشأة؟

يمكن لمدير الرقم الموحد بعد اشتراكه إضافة وإدارة الاشتراكات لمستخدمين المنشأة من خلال خدمة إدارة الصلاحيات

 

الخطوات:

  • بعد تسجيل الدخول، الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية > خدمة إدارة الصلاحيات
  • اختيار (إضافة مستخدم جديد)
  • إدخال رمز التوثيق الوارد على رقم الجوال المسجل لدى أبشر
  • ادخال رقم الهوية الوطنية أو الاقامة للمستخدم، أو مجموعة مستخدمين
  • اختيار المنشآت المراد السماح بالوصول لها من قبل كل المستخدم
  • دفع تكاليف لاشتراك السنوي
  • تخصيص صلاحيات كل مستخدم على الخدمات لكل منشأة مضافة 

 

ملاحظة: يجب أن يكون المستخدم المراد إضافته مسجل في منصة قوى

كيف تحسب قيمة الاشتراك السنوي؟

تختلف قيمة الاشتراك حسب حجم منشآت الرقم الموحد، ويمكن معرفة قيمة الاشتراك الخاص بمستخدمي المنشأة بعد الدخول على المنصة وأثناء خطوات الاشتراك 

هل يجب الاشتراك عن كل منشأة من منشآتي؟

لا، إذا كانت المنشآت تتبع رقم موحد واحد فالاشتراك السنوي في منصة قوى يتيح صلاحية الدخول على جميع حسابات المنشآت التابعة للرقم الموحد

هل الاشتراك السنوي لكل منشأة أو لكل مستخدم؟

لكل مستخدم لحسابات المنشأة على قوى اشتراك سنوي منفصل وغير قابل للنقل لمستخدم آخر، مثل: مدير الرقم الموحد، مستخدم المنشأة.

ويشمل مبلغ الاشتراك جميع المنشآت التابعة للرقم الموحد.

لماذا تظهر لي رسالة ليس لديك الصلاحية على هذا الحساب؟

في حال كان المستخدم المراد إضافة اشتراك له مسجل مسبقا في نظام الوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وموظف في المنشأة ذاتها، فلا يتطلب حالياً وجود اشتراك لمدير الرقم الموحد وبإمكان المستخدم الاشتراك بنفسه


في حال كان المستخدم المراد إضافة اشتراك له غير مسجل مسبقا في نظام الوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أو مسجل مسبقا لكن غير موظف في المنشأة ذاتها، فيتطلب وجود اشتراك لمدير الرقم الموحد ليقوم بإضافته

من هم الأشخاص المصرح لهم بالدخول على الخدمة؟
  • صاحب المنشأة أو مدير الرقم الموحد المشتركين في منصة قوى
  •  المستخدم المفوض على الخدمة من قبل صاحب المنشأة أو مدير الرقم الموحد
ما هي الصلاحيات التي يمكن تحديدها للمستخدمين؟

يمكن تحديد صلاحيات الوصول للخدمات لكل مستخدم ولكل منشأة من منشآت الرقم الموحد بشكل مستقل بحيث يكون لكل مستخدم على كل منشأة مجموعة خدمات يستطيع الوصول لها واجراء الطلبات عليها و خدمات أخرى لا يمكنه الوصول لها

 

ما هو الرقم الموحد؟ ومن هو مدير الرقم الموحد؟

الرقم الموحد هو أول رقم ملف منشأة تم فتحها في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

 

مدير حساب الرقم الموحد هو المستخدم الرئيسي والمصرح لإجراء الخدمات على جميع المنشآت التابعة للرقم الموحد.

هل يمكن تحويل الاشتراك من مستخدم الى شخص آخر؟

لا، حسب شروط وسياسات الاشتراك لا يمكن نقل الاشتراك من مستخدم مفوض إلى مستخدم مفوض آخر، بل يلزم اشتراك جديد.

هل يمكن إيقاف اشتراك مستخدم؟

نعم، يمكن لمدير المنشأة أو المستخدمين المصرحين على خدمة إدارة الصلاحيات إيقاف اشتراك مستخدمين المنشأة بشكل نهائي من صفحة الخدمة.

 

لإضافة اشتراك لنفس المستخدم مرة أخرى، سوف يتطلب الاشتراك له من جديد.

هل مبلغ الاشتراك قابل للاسترداد؟

لا، مبلغ الاشتراك غير مسترد حسب شروط وسياسات الاشتراك.